• default color
  • blue color
  • orange color
  • green color

الدكتور مروان الصادق

  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

أمراض القلب و الأوعية الدموية تسبب الشعور بالخوف للكثير من المرضى.
نقص المعلومات و الخوف الغير مبرر يؤديان في كثير من الأحوال إلى حرمان المريض من امكانيات العلاج التي يقدمها الطب الحديث.
إن هدفي من وضع هذا الموقع على شبكة الإنترنت هو تقديم المعلومات الأساسية و الحديثة عن جراحات القلب و الصدر و الأوعية الدموية للمرضى و للمهتمين بتخصص جراحة القلب بما في ذلك الزملاء العاملين في المجال الطبي.

فريق طبي يستبدل صمامي قلب لـ«مريض ستيني».. للمرة الأولى في عرعر

نجح فريق طبي في مركز الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد لطب وجراحة القلب، في إجراء جراحة جرى خلالها استبدال صمامين لمريض يبلغ من العمر 60 عاماً، وذلك للمرة الأولى في عرعر

.

 

وتمكن الفريق من إجراء الجراحة «النوعية»، التي تم فيها استبدال الصمامين الأورطي والمترالي بـ«صمامين اصطناعيين»، ويتمتع المريض حالياً بصحة جيدة وحاله مستقرة.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت عن تقنية طبية جديدة تمكن المرضى الذين خضعوا إلى جراحات القلب المفتوح من التعافي من الجراحة خلال فترة وجيزة، يوفرها مركز الأمير عبد الله في عرعر، تتمثل في عمل فتحة صغيرة (minimal invasive) لا تتجاوز 6 سم أعلى عظمة القص.

وأثبتت التقنية فاعليتها في سرعة تعافي المريض والتخفيف من الآلام وتقليل استخدام المسكنات بعد فترة تقدر في أيام أربعة فقط من خضوعه إلى الجراحة، إذ يتم من خلالها تصليح أو استبدال الصمام أو الشريان الأورطي.

يذكر أن المركز قام بإجراء أكثر من 95 عملية قلب مفتوح خلال العام الماضي.

 

 

أسئلة و أجوبة

كم من الوقت يجب أن انتظر العملية؟

في واقع الأمر فقد تحولت قائمة الانتظار إلى مجرد قائمة تنظيمية. و بالتالي فإن أي مريض يحتاج إلى عملية عاجلة فإنه يحصل عليها فورا.

فيسبوك

معلومات الإتصال

ألبوم الصور

ألبوم الصور

قناة اليوتيوب


مواقع تهمكم

مواقع تهمكم


IMG_0081.JPG
يوجد حالياً 9 زائر على الخط